نصب احدث جهاز لكشف مقدار درجة هشاشة العظام في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية

5 مارس، 2016
44

 

 

 

 

 

 

اعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ عن قيام الملاكات الهندسية بنصب جهاز DEXA)) الخاص بفحص كثافة العظام  وتشخيص مرض هشاشة العظام في مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبية.

 

وكشف مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي عن قيام الملاكات الهندسية بنصب جهاز (DEXA) الخاص بفحص كثافة العظام  وتشخيص مرض هشاشة العظام في مدينة الإمامين الكاظمين (ع) .

موضحا إن مرض هشاشة العظام يخص النساء بعد سن اليأس كذلك الأشخاص الذين يتناولون أدوية الكورتزون وأمراض الجهاز الهضمي وضعف امتصاص الكالسيوم ويكون موقع الفحص في منطقة الفقرات القطنية والحوض و يقوم هذا الجهاز باعطاء نسب دقيقة جدا عن حالة العظام و مقدار درجة هشاشة العظام مما يسهل من تشخيص حالة المريض و بعد اجراء التشخيص يتم إعطاء العلاج المناسب للمريض ويعاد الفحص بعد سنة من العلاج لمتابعة حالة المريض

وأشار الحجامي ان الفحص بهذا الجهاز يشمل جميع الاعمار ويتم استقبال المرضى من استشاريات المفاصل والكسور والباطنية ومرضى الأورام.

 و اكد على استعداد المستشفى باستقبال المرضى الذين هم بحاجة للفحص بهذا الجهاز ومدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية سباقة في تقديم جميع الخدمات الطبية والصحية لجميع المواطنين على مدار (24) ساعة يوميا وامتلاكها لافضل الملاكات الطبية والصحية والتمريضية