تشييع جثمان الفنان يوسف العاني في بغداد بحضور رسمي وشعبي كبيرين

15 أكتوبر، 2016
14

شيّع عدد كبير من الشخصيات الثقافية والأدبية، أمس الجمعة، جثمان الفنان الكبير يوسف العاني في العاصمة بغداد، وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.
وقال مراسل (المدى برس)، إنّ، المئات من العراقيين شيّعوا، صباح أمس، جثمان الفنان الكبير يوسف العاني،  انطلاقاً من المسرح الوطني، وسط بغداد، بعد أن توفي يوم الإثنين الماضي، في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية، عمّان، عن عمر ناهز الـ89 عاماً، بعد معاناته مع المرض، مبيناً أن “مراسيم التشييع حضرها عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والسياسية.
من جانبه، قال وكيل وزير الثقافة والسياحة والآثار فوزي الأتروشي، في حديث الى (المدى برس)، إن “وزارة الثقافة ستخصص جناحاً خاصاً لفنان الشعب يوسف العاني في مبنى الوزارة أو في دائرة السينما والمسرح يضم مقتنيات الفقيد الراحل والجوائز التي حصل عليها أثناء مسيرة أعماله”.
بدوره، عدَّ الكاتب والأكاديمي عقيل مهدي في حديث الى (المدى برس)، أنّ “الفنان الراحل يوسف العاني كان أستاذاً ومعلماً كبيراً ووضع أسساً مهمة في المسرح العراقي ولم تقتصر أعماله على المسرح بل كانت له أعمال إنسانية كبيرة ،إذ كان يهتم بالطبقة الوسطى وكانت له علاقات واسعة مع الطبقات السياسية والفنية والثقافية”.
وكان جثمان الفنان الكبير يوسف العاني  قد وصل، مساء أمس الخميس (14 من تشرين الاول 2016)، الى مطار بغداد الدولي على متن طائرة رئاسية، قادماً من العاصمة الأردنية، عمان، وسط حضور كبير لعدد من الشخصيات الثقافية والأدبية.