حشد الأنبار يُنفِّذ عمليّة واسعة لتطهير طريق بيجي ـ حديثة

15 أكتوبر، 2016
13

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في الانبار، المباشرة في عملية تحرير طريق بيجي – حديثة، من سيطرة عناصر تنظيم داعش. وأكدت مشاركة طيران التحالف الدولي بهذه العملية.
وتأتي هذه العملية لاستكمال قطع خطوط الإمداد لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين.
وقال المقدم ناظم الجغيفي، مدير استخبارات لواء الصمود في حديثة في حديث إلى (المدى برس)، إن “القوات المشتركة انطلقت، صباح الخميس، بعملية أمنية وعسكرية لتحرير طريق بيجي – حديثة بطول 140 كم من حدود قضاء حديثة، وصولاً الى النقطة المشتركة بين الأنبار ومحافظة صلاح الدين، لتحرير هذا الطريق وتأمينه من عناصر تنظيم داعش”.
وأضاف الجغيفي أن “القوات الأمنية من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وقطعات من الجيش العراقي الفرقة السابعة وبدعم من مقاتلي العشائر وطيران التحالف الدولي نفذت العملية القتالية لتطهير وتأمين طريق بيجي – حديثة لضمان قطع خطوط إمدادات تنظيم داعش بين الانبار وصلاح الدين”. وكان لواء الصمود قد أعلن، الاربعاء 12 من تشرين الاول 2016، عن جاهزية القوات المشتركة لتحرير طريق بيجي – حديثة.
وأوضح المسؤول الامني لـ(المدى برس) أن “معركة تطهير قضاء القائم وراوة وعانة ستكون حاسمة ومتزامنة مع تحرير طريق بيجي – حديثة من محاور عدة لضمان تشتيت عناصر التنظيم وإضعاف قدراتهم وتدمير مقارهم في المناطق الغربية للأنبار”.