السعودية تعترف بالمجرة التي راح ضحيتها اكثر من 900 قتيل وجريح في صالة العزاء بصنعاء

15 أكتوبر، 2016
76

 

 

 

 

 

 

أقر التحقيق السعودي حول مجزرة صالة العزاء في صنعاء بمسؤولية تحالف العدوان السعودي عن الغارة لكنه ادعى إنها جاءت بناء على معلومة مغلوطة، داعياً إلى إعادة النظر في قواعد الاشتباك.

 

وذكرت قناة الميادين، ان التحالف السعودي اعلن اليوم السبت نتائج التحقيق حول المجزرة التي ارتكبت في صالة العزاء في صنعاء وسقط جراءها اكثر من 900 قتيل وجريح.

 

وخلصت تحقيقات فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف إلى أن الغارة أتت بناء على معلومات مغلوطة، مشيراً إلى “أن مركز تنفيذ العمليات في اليمن أجاز الضربة من دون الحصول على إذن قيادة التحالف” في ما يعد اعترافاً واضحاً ورسمياً بارتكاب طائرات التحالف للغارة.

 

وورد في بيان اصدره الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن حادثة استهداف القاعة الكبرى بمدينة صنعاء، أن جهة في الجيش اليمني (التابع للرئيس المستقيل الهارب عبد ربه منصور هادي) قدمت معلومة مغلوطة بوجود قيادات حوثية مسلحة داخل القاعة، وأن مركز توجيه العمليات في اليمن أجاز الغارة دون إذن قيادة التحالف.

 

وأشار البيان إلى أن أطرافاً أخرى استغلت الحادثة ورفعت حصيلة الضحايا.

 

وطالب فريق التحقيق قيادة التحالف بمراجعة قواعد الاشتباك، موصياً بإجراءات قانونية بحق أشخاص متسببين وتعويض أهالي الضحايا، لافتا الى أن الفريق مستمر بالتحقق من ملابسات الحادثة بالتنسيق مع ما وصفه بالشرعية اليمنية.

 

 

 

المصدر : وكالة انباء فارس

التصنيفات : دولية