الممثّلة الهنديّة بريانكا تشوبرا تعتذر عن إهانة اللاجئين

19 أكتوبر، 2016
15

اعتذرت الممثلة الهندية، بريانكا تشوبرا، بعد ظهورها على غلاف مجلة “كوندي ناست ترافيلر” Condé Nast Traveller، مرتدية قميصاً “لا يراعي مشاعر اللاجئين”.
وكانت انتقادات قد وُجّهت لنجمة “بوليوود” بعد أن ارتدت قميصاً كُتب عليه “مهاجر” و”لاجئ” و”دخيل”، مشطوبة باللون الأحمر، لتبقى الكلمة الأخيرة “مسافر”.
ورداً على المنتقدين الذين اعتبروا أنّ رسالة المجلة “مرفهة” وأنّ اللجوء “ليس اختياراً”، قالت تشوبرا، عبر إحدى القنوات الهندية، إنها “تعتذر بشدة لجرح مشاعر البعض. دائماً كنت ضد التصنيف. تأثرت بشدة، ولدي شعور سيئ تجاه ما حصل، لكن الرسالة لم تصل كما ينبغي”.
وأشارت إلى أنها “مطلعة بالكامل على المصاعب التي تواجه اللاجئين، وكانت تحاول بث رسالة لمساندتهم، لكن الأمر لم يخرج بالطريقة المناسبة، وأعتذر لمن فهم الرسالة بهذا الشكل، وأنهم رأوها عن طريقي”.
بدورها، نشرت المجلة بياناً دافعت فيه عن الغلاف، وأشارت إلى أن المجلة تؤمن بـ”عالم بلا حدود” ولديها “رسالة تريد إثباتها”. وجاء في البيان “يجب أن نعترف أننا جميعنا في رحلة، سواء كنا نعبر المحيطات، أم نتحرك في نطاق بضعة كيلومترات، أم في مخيلتنا، فإننا نتحرك في عوالم مختلفة، وكلنا مسافرون، سواء كان التحرك بالإرادة الحرة أم لظروف تدفعنا إليه”.