محافظ النجف يستقبل السفير الياباني في العراق ويناقشان سبل التعاون

26 أكتوبر، 2016
39

 

 

 

 

 

 

 

استقبل محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري في مكتبه السفير الياباني في العراق السيد فوميو ايواي حيث جرى خلال اللقاء مناقشة انتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل وسبل التعاون المشترك اقتصاديا وتجاريا.

الياسري أكد في حديثه ان العراق اليوم يخوض عمليات مشرفة وكبيرة لاكمال تحرير مدنه من القوى الارهابية داعش وقطع اشواط كبيرة في تحقيق ذلك مشيرا الى ان اليابان كان لها دور كبير وبارز في دعم العراق لتجاوز هذه المرحلة.

وبخصوص محافظة النجف الاشرف بين الياسري ان المحافظة تنعم بالامن والاستقرار وهناك تامين لحدودها الدولية مع الجارة السعودية والحكومة المحلية وتعد بين الفترة والاخرى خطط امنية استباقية لتنفيذ القانون وهذا ما يميزها ويجعلها بوابة للتطوير العلاقات مع دول العالم في شتى المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية موجها الدعوة لكبرى الشركات اليابانية لزيارة المحافظة والمساهمة في تطوير واقعها السياحي والاقتصادي.

وشكر الياسري السفير الياباني تلبيته لدعوة جامعة الكوفة للحضور والقاء محاضرة مشيرا الى ان النجفيين ياملون الاستفادة من التجربة اليابانية في العمل والتطور وتجاوز المشاكل والظروف الصعبة.

 

من جانبه ثمن السفير الياباني في العراق حفاوة اللقاء مشيرا في حديثه ان العراق يحقق اليوم انتصارات كبيرة وحقيقية على القوى الارهابية واليابان حكومة وشعب تقف الى جانبه لتجاوز هذه المرحلة.