بخبرة ألمانية..افتتاح أول مركز للإخصاب وأطفال الأنابيب في النجف الاشرف

27 يوليو، 2021
190

افتتح يوم الاثنين 26 تموز 2021 مركز الأمير للإخصاب وعلاج العقم وأطفال الأنابيب في محافظة النجف الأشرف الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة وبإشراف البروفيسور الألماني – العراقي الدكتور صفـاء الحسنـي، بحضور عدد من الأطباء المختصين في هذا المجال.

مدير المركز الدكتور الصيدلاني قصي جمال الدين

وصرح مدير المركز الدكتور الصيدلاني قصي جمال الدين لوكالة (عين للأنباء) قائلا :” إن افتتاح هذا المركز جاء نظراً لزيادة حالات العقم لدى الرجال والنساء خلال السنوات الأخيرة وضرورة إيجاد مراكز طبية لمعالجة هذه المشاكل الطبية، مبيناً ان ما يميز مركز الأمير للإخصاب وعلاج العقم وأطفال الأنابيب، هو توفر التقنيات الطبية الحديثة المتطورة ووجود الكادر الطبي المتخصص”.

وتابع مدير المركز قائلا:” ان وجود البروفيسور الألماني – العراقي الدكتور صفـاء الحسنـي في المركز يشكل رافدا علمياً كبيراً للمركز، حيث سيكون هناك تدريب وبشكل مكثف للأطباء الموجودين على يد البروفيسور الحسني ووفق احدث وآخر الأبحاث العلمية وما توصل له الطب في هذا المجال، مشيراً إلى إن البروفيسور الحسني قد سخر إمكاناته وخبرته وأبحاثه العلمية لتقديم الخدمة لأهالي مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) من خلال هذا المركز الطبي”.

وحول طبيعة التكاليف العلاجية والطبية أوضح مدير المركز قائلا:” إننا عمدنا في هذا المركز إلى دعم كافة شرائح المجتمع بالأسعار ووصلنا إلى تخفيض الأجور إلى مستوى الكلفة فقط وحسب توصيات الدكتور صفاء الحسني وستكون الأسعار والأجور بمتناول الجميع”.

البروفيسور صفاء الحسني المشرف على المركز

من جانبه أوضح البروفيسور صفاء الحسني المشرف على المركز : إن المركز يمتلك كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى الإمكانيات البشرية وان مهمتي وواجبي تتلخص بالإشراف على المركز ورفده بكل الأبحاث الحديثة في علم الأجنة والتلقيح عن طريق الأنابيب، مبيناً ان نسبة العقم عالميا في ازدياد مضطرد حيث وصلت في آخر إحصائية  إلى نحو ٢٠% ، أما في العراق فان النسبة أكثر وذلك بسبب الحروب وما خلفته الأسلحة والانفجاريات من مواد كيماوية وإشعاعات”.

يذكر ان البروفيسور الدكتور صفـاء الحسنـي هو أول طبيب يجري عملية تخصيب بالأنابيب في العالم عام 1981 في ألمانيا والتي تكللت بالنجاح بولادة أول طفل ألماني من أطفـال الأنابيب عام 1982 في إنجاز عالمـي لشـاب عراقي مغترب في ألمانيا حيث أصبح حديث الإعلام والوسط الطبي الألماني.

التصنيفات : اخبار