تنظيم داعش يتبنى حادثة مقتل مدير جوازات الاعظمية وثلاثة من رفاقه بعد 16 يوما على اختطافه

29 ديسمبر، 2021
1057

أعلن تنظيم داعش الارهابي عن تنفيذه عملية نحر ضابط جوازات الاعظمية المختطف ياسر الجوراني ، و3 من رفاقه من خلال نشر صور للحادثة ، في خطوة يستخدمها التنظيم المتطرف لبث الذعر والخوف لدى الاهالي.

وبعد 16 يوما من اختطافه  هو ورفاقه في رحلة صيد عند بحيرة حمرين، نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل افكار تنظيم داعش الارهابي  الضابط ياسر وهو جاثيا على ركبتيه بينما يقف خلفه رجل ملثم يحمل سلاحا، وإلى جانبهما راية التنظيم المتطرف.

وأكدت مصادر امنية عراقية على ان التنظيم المتطرف نفذ عملية نحر الجوراني بالفعل، معلنة أن الجيش العراقي والقوات الامنية نفذت عمليات أمنية في المنطقة وعثرت على جثث بعض المختطفين.

وفي 13 من كانون الاول الجاري اختطف الضابط  ياسر الجوراني مدير جوازات الاعظمية في بغداد، برفقة 3 أشخاص خلال رحلة صيد في حمرين.

وفقد الاشخاص الـ4 “بين منطقة نارين وتل العويسات في بحيرة حمرين وذلك أثناء قيامهم برحلة صيد (الوز البري) في بحيرة حمرين”، وفيما بعد أصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً تؤكد فيه اختطاف الاشخاص الـ4 من قبل داعش.

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة عين للانباء نسخة منه، في يوم الإثنين، 13 كانون الأول، 2021، أن القوات الأمنية “شرعت ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية بحث وتفتيش عن 4 مواطنين تعرضوا للخطف على يد عناصر عصابات داعش الإرهابية في بحيرة حمرين بناحية السعدية في محافظة ديالى، اثناء رحلة صيد بين منطقة نارين وتل العويسات”.

التصنيفات : اخبار