امانة مسجد السهلة المعظم تفتتح صحن السيدة نرجس (ع)

24 يوليو، 2013
107

افتتحت امانة مسجد السهلة المعظم صحن السيدة نرجس (ع) تزامناً مع ذكرى ولادة سبط الرسول الأعظم الإمام الحسن المجتبى(ع) والمصادف الخامس عشر من شهر رمضان المبارك بحضور محافظ النجف ونائبه الاول اضافة الى عدد من الشخصيات الدينية والفكرية والثقافية .

واكد محافظ النجف عدنان الزرفي ” ان المشاريع التنموية في المحافظة لا تختص بمشاريع البنى التحتية والخدمات العامة فقط وانما تقام في كل الدوائر والمؤسسات الاخرى مبينا ” ان توسعة مسجد السهلة المعظم قامت بها المحافظة ضمن مشاريع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية وتاتي في اطار توسعة العتبات المقدسة والمزارات والمساجد والمراقد المهمة التي تقوم بها المحافظة ” مؤكدا ان كلفة المشروع بلغت  8 مليار ونصف المليار دينار عراقي ونفذت بمساحة 12 الف م2 لذلك نأمل ان تدخل هذه الخدمات في خدمة الزائرين الوافدين الى المحافظة  .

من جانبه المهندس مضر المدني أمين مسجد السهلة المعظم ” بين ان المشروع مضاف الى مسجد السهلة المعظم وقمنا بتسمية الصحن باسم نرجس عليها السلام تيمنا بوالدة الامام المهدي (عج ) موضحا ” ان هذا الجهد تبنته المحافظة ونفذ الصحن بمساحة 12 الف م2 وضمت التوسعة عدد من الأبنية منها قاعات للمطالعة رجالية ونسائية مع مكتبة ومشفى للكتاب اضافة الى فعاليات وخدمات اخرى حيث تم تسقيف ثلث الصحن وترك الباقي ليكون مأوى لزائري المسجد .

واكد المدني ” ان شركتي دار السراء والغريم للمقاولات الإنشائية تبنتا أعمال التنفيذ بعد ان أحيلت التصاميم الاعمارية والإنشائية من قبلنا الى نخبة مختارة من خيرة المصممين المعماريين .

من جهته المهندس المشرف على التوسعة سيف الحكيم قال ” ان التوسعة الجديدة لمسجد السهلة المعظم تتكون من صحن ومجموعة اقواس اسلامية وباحتين مفتوحتين ومسقفات بالنقوش الاسلامية و الزخارف فضلا عن وجود مجموعة من القباب يبلغ عددها 29 قبة ذات طراز اسلامي ومزينة  بالنقوش والزخارف الاسلامية .

موضحا” ان الأيدي التي انجزت هذا الصرح الكبير ماهرة ومتخصصة بهذه الانجازات وابرز ما يميز العمل الاعمال اليدوية المكونة من الطابوق الحرفي الذي اعطى المكان جمالية الطابع الاسلامي .

 

 

الكلمات المفتاحيه :