بهاء الأعرجي : لن نكرر ما قام به شركاء اليوم و سنعمل على تشكيل الحكومة القادمة بأسرع وقت

14 أبريل، 2014
26

 

قال رئيس قائمة تجمع الشراكة الوطنية للتيار الصدري النائب بهاء الأعرجي “انه لن نكرر ما قام به شركاء اليوم وسنعمل على تشكيل الحكومة القادمة بأسرع وقت ، مشيرا الى ” أن التيار الصَّدري سيخوض الإنتخابات بثلاث قوائم أولها قائمة تجمع الشراكة الوطنية و ثانيها إئتلاف الأحرار و ثالثها تيار النخب “.

 

واضاف في بيان اليوم ” أن هذه القوائم تعتبر روافد لنهر التيار الصَّدري ، ذلك النهر الذي كان و لا زال و سيبقى بخدمة جميع العراقيين و يسعى لصنع واقع أفضل مما هو موجود الآن .

 

واوضح الأعرجي ” أن سبب دخول التيار الصَّدري بقوائم ثلاث هو قانون الإنتخابات الذي إتخذ من سانت ليغو المُعدل نظاماً لتوزيع المقاعد و الذي يدعم القوائم المتوسطة و للحفاظ على أصوات ناخبينا لكي تتجسد بأكبر مقاعد ممكنة .

 

وأوضح الأعرجي ” : إننا لن نكرر ما قام به شركاء اليوم و إنما سنعمل على تشكيل الحكومة بأسرع وقت من أجل إنهاء الأزمات و عدم تصدع و تفتيت البلد من جميع النواحي ، لافتا الى “انه ليس لدينا أية خطوط حمراء على الآخرين و مُشتركاتنا مع الكتل السياسية داخل التحالف الوطني كبيرة لكن خلافاتنا مع بعض الشخصيات القيادية فيها و التي تولت زمام الأمور في السنوات الأخيرة” .

 

 

واشار الى ” انه لا مكان لحكومة المُحاصصة السياسية بعد الآن فهي من جلبت البلاء و الدمار و الإرهاب و الفساد للشعب العراقي و حكومة الأغلبية هي من ستُنتج حكومة قوية و برلماناً قوياً “.