تحالف الاصلاح يناقش في الاجتماع المقبل اليات اختيار رئيس الوزراء المقبل

2 يونيو، 2014
28

 

 

قال المتحدث الرسمي بأسم تحالف الاصلاح الوطني احمد جمال ان الاجتماع المقبل للهيئة السياسية للتحالف الوطني سيناقش اليات اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء .

 

وقال في تصريح صحفي ” ان مسألة الية اختيار مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء قد تكون نقطة خلاف بين الكتل السياسية داخل التحالف،مبينا ان الاجتماع المقبل للهيئة السياسية للتحالف الوطني الذي هو الثاني بعد الانتخابات النيابية سيكون مكملا للأجتماع الاول وستناقش فيه اليات بناء التحالف بنسخة جديدة بعد ان اصر الجميع على ان تكون هذه النسخة افضل من سابقتها”.

 

واضاف”ان جميع الاطراف داخل التحالف الوطني قد توافقت على مبدأ اساسي ومهم وهو تحويل التحالف من مجرد كتلة سياسية الى مؤسسة سياسية واعدة تسير وفق نظام داخلي شفاف وواضح وهذا ماتعمل به اللجنة الثمانية التي انبثقت من التحالف مؤخرا”.

 

 

واكد”وجود مشاكل داخل كتل التحالف الوطني لعل ابرزها مشكلة اختيار رئيس الوزراء للمرحلة المقبلة واصرار ائتلاف دولة القانون على مرشح واحد مايثير اعتراضا لدى كتلتي المواطن والاحرار،مبينا ان تيار الاصلاح الوطني بزعامة ابراهيم الجعفري قد بذل جهدا كبيرا للتقريب بين الاطراف والوقوف على مسافة واحدة من الجميع مايضمن مسك التحالف الوطني وحفظ وحدته”.