البيت الثقافي النجفي يشارك عدة دوائر ومنظمات لإحياء يوم الطفل العالمي

4 يونيو، 2014
30

 

 

تقرير/ الوحدة الاعلامية ـ البيت الثقافي النجفي

 

شارك البيت الثقافي في النجف الاشرف التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة في احياء يوم الطفل العالمي وبالتعاون مع رابطة المرأة العراقية وجمعية الامل العراقية ودار ثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة في المحافظة ولجنة المرأة والطفل في مجلس المحافظة ودار البراق لثقافة الاطفال ومنظمة المرأة المسلمة ومؤسسة الصفوة الثقافة وعدد من الشخصيات الداعمة وبالتنسيق مع مديرية المرور وقدمت الحفل المبدعة ريام محمد .

 

وقال مدير البيت الثقافي النجفي السيد صفاء مهدي السلطاني ” نظمنا لهذه الاحتفالية وبالنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والمنظمات الفاعلة في المحافظة لإحياء يوم الطفل العالمي وادخال البهجة والسرور في قلوب اطفالنا الاعزاء “

 

واضاف السلطاني ” اننا نثمن دور كل الجهات التي ساهمت ودعمت ونظمت هذه الاحتفالية التي تضمنت عروض دمى الاطفال والمسابقات والجوائز لتشجيع الاطفال في بناء شخصيتهم وتحبيب الثقافة في نفوسهم من خلال الهدايا التي تحثهم على ذلك ” .

من جهتها  سكرتيرة رابطة المرأة العراقية سهاد الخطيب قالت ” ان اعددنا لهذا اليوم كل ما يتطلب منا لإنجاحه وبالتنسيق مع ابرز الجهات الناشطة لأننا نؤمن بضرورة منح الطفل كافة استحقاقاته في بلد ينعم بالخيرات وقدمنا العديد من الجوائز لأطفالنا الاعزاء كمساهمة في اسعادهم”.

 

من جانبها اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل في مجلس المحافظة السيدة زينب العلوي  ” ان هذه المبادرة من المبادرات المهمة التي تستحق منا الكثير لدعمها وتشجيعها واننا ماضون على دعم البيت الثقافي النجفي والجهات المتميزة الفاعلة في المحافظة والتي تقدم المبادرات التي تمنح مجتمعنا وعيا لطالما غاب عن المشهد الثقافي” .

 

واكد السيد محمد المحنه ـ ممثلا عن جمعية الامل العراقية ” ساهمنا بتقديم الهدايا وعرض تعريفي بالجهات المساهمة واننا نحرص على توفير البيئة الثقافية لأطفالنا ونؤكد على ضرورة حماية الاطفال من الاساليب القاسية بحق طفولتهم كالأعمال الشاقة العنف والاهمال ونحث على اهمية رعايتهم وتوفير كافة المستلزمات لضمان سلامة مستقبلهم “.

واشارت السيدة جنان كمونة ـ مديرة دار ثقافة الطفل ” شاركنا بعدد من العروض المسرحية لدمى الاطفال والمسابقات وبخبرة الفنان المبدع ايثار الفضلي لاثارة حب المشاركة لدى الاطفال ايمانا منا بأهمية اشراك الطفولة في هذه المناسبات وتعريفهم بمناسباتهم الجميلة واسعادهم بالعروض والفعاليات التي تحاكي اعمارهم ” .

 

واشاد مدير مرور النجف العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي بالجهود المشتركة التي تضافرت لزرع الابتسامة في نفوس الاطفال قائلا ” اننا في سعادة كبيرة لما قدمتموه اليوم من عروض لأبنائنا الذين تسارعت اليهم الابتسامة وما اجملها على وجوههم التي تحتاج منا الكثير وان مديريتنا وحدائقها وكل امكانياتها بخدمتكم لإنجاح هذه الفعاليات “.