لجنة الرعاية في مجلس النجف الاشرف تعقد اجتماع موسع مع دوائر الرعاية لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تعاني منها

4 يونيو، 2014
24

 

المركز الاعلامي: قصي الطائي

عقدت لجنة الرعاية في مجلس محافظة النجف الاشرف برئاسة عاصفة الياسري اجتماعا موسع بحضور عضو المجلس اسيل الطالقاني ضم دوائر الرعاية المناظرة للجنة حيث تمت مناقشة اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها الدوائر وما تقدمه من خدمات اتجاة المواطن النجفي خلال سنة 2014.

 

وقالت الياسري: يجب على دوائر الرعاية بكافة اقسامها تقديم تقرير مفصل حول المعوقات والمشاكل واهم الانجازات التي قدمتها هذه الدوائر خلال عام 2014 ليتم عرضها على المجلس.

واضافت ان المجلس يسعى الى تقديم افضل الدعم من خلال قراراته ومفاتحة الجهات ذات العلاقة في الدوائر الحكومية المرتبطه بها من اجل تذليل كافة العقبات وتقليل العبئ على دوائر الرعاية لتقديم افضل الخدمات للمواطن .

من جانبها دعت عضو مجلس المحافظة اسيل الطالقاني دوائر الرعاية التنسيق مع لجنة الرعاية وتقديم تقريرا مفصلا ودراسة واضحه عن عمل الدوائر المرتبطة هذه.

 

هذا وقد طالب مدراء دوائر الرعاية رئيس لجنة الرعاية عاصفة الياسري بتفعيل قرار مجلس المحافظة والذي يقضي بصرف اموال الى دائرة شبكة الرعاية الاجتماعية من صندوق الواردات المحلية والتنسيق مع الدوائر الاخرى في المحافظة لتذليل الصعوبات التي تواجه المواطن الفقير وتوفير السيارات والباحثين وافتتاح معهد تدريب اضافي كون المعهد الموجود حاليا لايفي بالغرض المطلوب فضلا عن افتتاح مركزنطق لتدريب الطلبة المعاقين من الصم وزارعي القوقعة واقامة دورات في اقليم كردستان لغرض تطوير خبرات الموظفين كون عدد الطلاب حاليا يبلغ (151) طالبا والذي ينقسم الى قسمين ذكور واناث حيث يبلغ عدد الذكور 100 طالب معاق والاناث 51 طالبه معاقة وقابل للزيادة فيما يبلغ عدد الكادر من الموظفين (47) موظف وموظفة الذكور 17 والاناث 30 من مختلف الاختصاصات في مركز تدريب المعاقين.