اختتام فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثالث بمشاركة اكثر من 33 دولة علابية واسلامية

23 أكتوبر، 2014
192

 

 

اختتمت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثالث وبمشاركة اكثر من 33 دولة عربية واسلامية ولمدة ثلاثة ايام , وتضمنت فعاليات المهرجان , إقامة معرض فوتوغرافي دولي عن العتبات المقدسة وتطويرها، وعقد مؤتمر اعلامي وطني بمشاركة اكثر من 200 شخصية اعلامية من كافة المحافظات العراقية وممثل عن نقيب الصحفيين العراقيين , اضافة الى الجلسات البحثية , لباحثين من داخل العراق وخارجه .

 

واقيمت الجلسات البحثية للملتقى الاعلامي الاول بحضور من الاعلاميين وممثلين عن نقابة الصحفيين وعدد من الاكاديميين من جامعات عراقية مختلفة وقد تضمن الملتقى البحثي مجموعة من البحوث الاعلامية المتخصصة لاكاديميين وكوادر جامعية مختلفة .

 

 وشهد الملتقى الاعلامي الاول , التطرق لعدد من المشاكل التي تواجه الاعلام العراقي خاصة هذه المرحلة الحساسة من تأريخ العراق وما يواجهه من هجمة ارهابية شرسة .

وشمل الملتقى جلسات بحثية تضمنت عددا من البحوث والآراء والمداخلات لعدد من المشاركين الذين شددوا على ضرورة تفعيل المواجه مع الارهاب والتي تشكل الهم الاول للاعلام العراقي .

 

وزارت الوفود المشاركة في مهرجان الغدير العالمي الثالث , مركز ايواء واستقبال النازحين التابع للعتبة العلوية المقدسة .

واستعرض المشرف العام على المركز الاستاذ صلاح شربة , شرحاً مفصلاً عن الاعمال المناطة بكوادر العتبة العلوية المقدسة العاملة في المركز ، مشددا على الاهتمام بالعوائل النازحة بكافة طوائفها وأعراقها بما فيها العوائل المسيحية ، من خلال توفير العناية الصحية والطبية مع تقديم مختلف المساعدات الغذائية والمواد اللازمة  .

 

وانطلقت وعلى هامش مهرجان الغدير العالمي الثالث فعاليات المهرجان الشعري وفي دار ضيافة أمير المؤمنين (عليه السلام) ،

وحول أهداف المهرجان الشعري وعدد الشعراء المشاركين فيه تحدث عضو اللجنة الاعلامية التحضيرية للمهرجان ، مسؤول شعبة الاخبار حيدر رزاق شمران ، للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلا :” يهدف المهرجان الشعري الى اظهار اهمية يوم الغدير الى العالم الاسلامي وانحاء المعمورة كما يهدف الى ابراز الصفات والخصائص التي يمتاز بها أمير المؤمنين علي (عليه السلام)، كونه وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ، وحامل رايته وزوج ابنته البتول فاطمة الزهراء(عليها السلام) وغيرها من الصفات العظيمة التي ميزها الله تعالى لهذا الكيان العظيم .

 

وأضاف شمران ” لقد شارك في المهرجان العديد من الشعراء من خارج العراق حيث حرصت اللجنة التحضيرية الاعلامية للمهرجان على اختيار الشعراء البارزين من مختلف البلدان العربية الاسلامية حيث كانت من لبنان وسوريا والكويت والسعودية والبحرين وعمان وغيرها من البلدان العربية الاخرى .

وافتتح المفكر السوري انطوان بارا وألقى قصيدة في مدح الامام أمير المؤمنين (عليه السلام) ، ، بعدها كانت قصيدة للشيخ حسن المصري من لبنان ، تلاه الشاعر ناجي الحرز من السعودية ملقياً قصيدته على الحضور الكريم ، بعدها تقدم الشاعر عقيل اللواتي من عمان بقصيدة متميزة تلاه الشاعر حسين العندليب من الكويت ، ثم كانت قصيدة للشاعر السيد علوي الغريفي من البحرين ، بعدها كانت المشاركة من العراق بقصيدة للشاعر محمود الموصلي ثم تقدم الشاعر هاشم الشخص من السعودية ليلقي قصيدته على الحاضرين ، تلاه الشيخ علي قدور من لبنان بأخرى ، ثم كانت القصيدة للشاعر علي البحراني من السعودية .

 واختتمت فعاليات المهرجان بتكريم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بنائب الامين للعام المهندس زهير شربة بتسليم دروع المهرجان لأصحاب البحوث والجلسات البحثية التي عقدت ايام المهرجان العالمي الثالث ، ثم تقدم الدكتور محمد جواد الطريحي ليكمل تكريم الاخوة الاساتذة الباحثين .

 

 

بعدها تقدم عضو مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة المهندس عبد الصاحب خوّام شير علي في تكريم ضيوف المهرجان ، ثم تقدم عضو مجلس الادارة ، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور علي خضير حجي ليكمل تكريم الامانة العامة للضيوف الكرام ، ثم تقدم السيد محمد علي الحكيم لتوزيع باقي الدروع التكريمية الضيوف .

يذكر ان مهرجان الغدير العالمي الثالث شهد هذا العام اضافة العديد من الفعاليات الجديدة والمختلفة عن النسخ الاخرى في الاعوام السابقة ومشاركة اكثر من 100 شخصية دولية من اكثر 33 دولة عربية واسلامية

 

 

 

التصنيفات : تقارير
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان