رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين العراقيين : تعاطف الاء طالباني مع قاتل بديوي تصرف مثير للأسف

6 نوفمبر، 2014
56

استنكر رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين هادي جلو مرعي ، موقف النائبة عن التحالف الكردستاني آلا طالباني من قاتل الصحفي محمد بديوي بعد زيارتها له السجن وتعاطفها معه ، معتبرا هذا التصرف جاء بدوافع عنصرية ، إذ على النائبة أن تتعاطف مع الضحية لا القاتل ، وعليها مراعاة مشاعر أسرته وزملائه.

 

وقال مرعي في تصريح صحافي :” لا أحد يستطيع منع حالات التعاطف بغض النظر عن طبيعتها ، لكن قضية قتل بديوي واضحة خصوصا وأنها تحولت إلى قضية رأي عام ، ويفترض بطالباني كونها نائبة أن تدافع عن حقوق المظلومين لا المجرمين”.

 

وأضاف “إن الشهيد بديوي لديه أسرة وأصدقاء وزملاء عمل يصل تعدادهم إلى الآلاف ، وليس منطقيا أن تخدش مشاعرهم بهذه الطريقة ، وأن تظهر النائبة وهي ترتمي بأحضان مجرم وتذرف عليه الدموع بطريقة تذكرنا بأفلام ماجدة وفاتن حمامة”.

 

وتابع رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين “اليوم النواب الكرد غالبا ما ينتقدون حكومة المركز بعدة مواضع ، لكن بعضهم يتصرف بطريقة تذكرنا بأسلوب النظام المباد ، عندما كان يتصرف بعنصرية ولا يراعي مشاعر بقية الشركاء في الوطن”.

ويذكر ان مواقع التواصل الإجتماعي تداولت صورا للنائبة عن التحالف الكردستاني وهي تظهر بزيارة للضابط الكردي الذي قتل الصحفي بديوي ، وصورة أخرى تحتضنه وأخرى تذرف الدموع عليه ، وهو الامر الذي استهجنته أوساط شعبية وسياسية وإعلامية

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان