القوات المشتركة تستأنف تقدمها شمال بيجي: شارع واحد يفصلنا عن المصفى

30 يونيو، 2015
35

أعلنت قائممقامية قضاء بيجي في صلاح الدين، أمس الاثنين، سيطرة القوات المشتركة على وسط وجنوب القضاء شمالي تكريت (170كم شمال بغداد)، بشكل كامل، فيما لفتت إلى أن تلك القوات يفصلها عن المصفى شارع واحد فقط.

وقال قائممقام القضاء محمد محمود في حديث إلى (المدى برس)، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد سيطرت بشكل كامل على مناطق جنوبي ووسط بيجي (40كم شمالي تكريت)”، مبينا “أنهم يتقدمون الآن باتجاه مصفى بيجي”.
وأضاف محمود أن “القوات في المحور الثاني من جهة المزرعة جنوب شرقي القضاء تتقدم باتجاه المصفى”، مؤكداً “وصول القوات المشتركة إلى منطقة البو جواري المحاذية للمصفى”، لافتا الى أن “القوات الأمنية لا تزال تحاصر ناحية الصينية غربي بيجي استعداداً لاقتحامها لاحقا”.
وفي سياق متصل، أعلنت منظمة بدر، امس الاثنين، عن تقدم قوات الحشد الشعبي لمسافة 6 كم في قضاء بيجي وتحرير محيط جامع الفتاح في القضاء، وفيما لفتت الى مقتل العشرات من عناصر داعش في العمليات العسكرية، أكدت مقتل وجرح 10 من عناصر التنظيم خلال محاصرة قواتها وكراً لعناصر التنظيم في احد المنازل بجبال حمرين.
وقال مسؤول منظمة بدر في كربلاء، حامد صاحب، في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن “مقاتلي الجناح العسكري لمنظمة بدر في كربلاء وبمساندة فصائل المقاومة الإسلامية من عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله والشرطة الاتحادية تمكنوا من إحراز تقدم في قضاء بيجي لمسافة 6 كم”.
وأضاف صاحب، ان “مقاتلينا مع عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله والشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل العشرات من عناصر داعش الإرهابي وتحرير محيط جامع الفتاح في منطقة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين”.
وأوضح ان “مقاتلي الجناح العسكري لمنظمة بدر تمكنوا في منتصف ليلة امس من محاصرة وكر لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في احد المنازل بمنطقة جبال حمرين، وقتل خمسة منهم وجرح آخرين”، مشيراً إلى أن “الارهابيين كانوا يستخدمون هذا الوكر مقراً لانطلاق عمليات التعرض وضرب القوات الأمنية والحشد الشعبي”.
بدورها، اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت) من سيطرة تنظيم داعش، فيما اشارت الى ان القوات المشتركة سيطرت على مواقع ستراتيجية في القضاء.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت شاكر في حديث الى (المدى برس) ، إن “قوات كبيرة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي اطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من قضاء بيجي”.
واضاف شاكر أن “القوات المشتركة حررت 85% من بيجي وتمت السيطرة على المجمع السكني والطريق الرئيسة للمصفى، فضلاً عن تطهير مجمع الكهرباء بالكامل وتمشيط مجمع f600″، مؤكداً ان “جثث الارهابيين وآلياتهم واسلحتهم تملأ الشوارع”.
الى ذلك، أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، بأن القوات المشتركة تواصل دحر داعش شرقي بيجي وغربيه، وأن الاشتباكات مع التنظيم أدت إلى مقتل اثنين من مسلحيه، فضلاً عن مقتل واصابة خمسة من عناصر الحشد الشعبي، فيما استعادت القوات المشتركة طريقاً ستراتيجية شرقي بيجي.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الشرطة والحشد الشعبي تواصل تقدمها في منطقة البوجواري، شرقي بيجي،(40 كم شمال تكريت)، وتمكنت من استعادة السيطرة على الطريق الحولية المحاذية لنهر دجلة التي تصل إلى محطة الطاقة الحرارية في منطقة الفتحة شمال شرقي القضاء”.
وأضاف المصدر أن “قوات الشرطة والحشد الشعبي، تمكنت أيضاً من استعادة السيطرة على طريق تل أبو جراد، غربي مصفى بيجي”، مبيناً أن ذلك “أدى إلى مقتل عنصرين من عصابات داعش، واستشهاد أحد مقاتلي الحشد الشعبي وجرح أربعة آخرين”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان