اخبار متنوعة

30 يونيو، 2015
36

الملياردير السنغافوري ليم يشتري حقوق صور رونالدو

 سنغافورة/ أ ف ب
اشترى الملياردير السنغافوري بيتر ليم، مالك نادي فالنسيا الاسباني، حقوق صور نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو، بحسب ما اعلن أمس الاثنين. وذكرت شركة “مينت ميديا” التي يملكها ليم وتتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، أن عقد الاعوام الستة الذي وقعه النجم البرتغالي سيساعد في نمو العلامة التجارية للاعب في القارة الآسيوية. وبموجب الاتفاق، ستملك وتدير “مينت ميديا” جميع حقوق صور رونالدو باستثناء تلك المتعلقة بمسيرته الاحترافية مع ناديه ريال مدريد. وصنف رونالدو الذي استفاد من شعبيته الكبيرة من اجل الحصول على صفقات تجارية مربحة، من قبل مجلة “فوربس” في المركز الثالث من حيث الرياضيين الاعلى اجرا في العالم لعام 2015 بعد الملاكمين الاميركي فلويد مايويذر والفيليبيني ماني باكياو. “رونالدو ليس مجرد لاعب كرة قدم عظيم، انه ايضا شخصية شعبية جدا. انا واثق من أن علامة كريستيانو رونالدو التجارية ستواصل نموها”، هذا ما قاله ليم في بيان. اما رونالدو الذي وصف ليم بـ”الصديق الجيد”، فأعرب عن اعجابه بفطنة رجل الاعمال السنغافوري، مضيفا: “اعتقد بانه سيكون شريكا جيدا وقيمة اضافية جيدة لعلامتي التجارية”. ورونالدو من الفاعلين جدا في وسائل الاتصال الاجتماعي مع اكثر من 36 مليون متابع له على موقع تويتر و103 ملايين على موقع فايسبوك. وكان ليم اشترى العام الماضي حصة كبيرة من اسهم فالنسيا الذي يعاني أزمة مالية، وهو ايضا مستثمر رئيسي في شركة ماكلارين اوتوموتيف لتصنيع السيارات العالية الأداء.

 

سكارليت جوهانسون تُحضّر لجزء ثان من «Lucy»

 ميامي/ رويترز
بعد النجاح الذي حققه فيلم نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون، «لوسي» العام الماضي، بدأت الشركة المنتجة «يورو بيكورب» التجهيز لجزء ثان للفيلم. ومن المقرر أن تعود من خلاله «سكارليت» ومخرج الجزء الأول «لوك بيسون» لكن كون المشروع قيد التحضير لم تتضح خطوطه الرئيسية حتى الآن.
يذكر أن الجزء الأول شارك «سكارليت» بطولته مورجان فريمان، عمرو واكد، وبلغت تكاليف إنتاجه 40 مليون دولار، وحقق ايرادات عالمية بلغت 458 مليون دولار.

 

الحفلات الموسيقية تثير جدلاً في إيران

 طهران/ سكاي نيوز
أثار إلغاء القضاء الإيراني لحفلات موسيقية جدلا واسعا في البلاد، خاصة بعد انتقاد رئيس السلطة القضائية، الأحد، للرئيس المعتدل حسن روحاني ولو بشكل غير مباشر، بسبب معارضته لهذه الإجراءات. وتعتبر الحفلات الموسيقية على غرار كل النشاطات الفنية العامة من المواضيع الحساسة في الجمهورية الإيرانية، خصوصا لدى المحافظين من رجال الدين الذين يعتبرون هذه الفعاليات جزءا من “التأثيرات الغربية”، إلا أن فئات كبيرة من المجتمع تؤيد إقامة هذه الحفلات وتنشد مزيدا من الحريات.
وتملك وزارة الثقافة حصرا حق إعطاء الإذن بإقامة حفلات موسيقية، إلا أن العديد من هذه الفعاليات الثقافية عادت وألغيت رغم حصولها على الأذونات اللازمة.

 

رحيل أيقونة الكوميديا الإيطالية الفنانة لورا أنطونيللي عن عمر 74 عاماً

 روما / أ ش أ
فقدت الأوساط الفنية الإيطالية أيقونة الكوميديا الفنانة لورا أنطونيللي، عن عمر ناهز 74 عاما، حيث توفيت في منزلها بروما. انطونيللي ولدت في عام 1941 بكرواتيا، وتنقلت مع أسرتها من فينيسيا وميلانو وجينوه قبل أن تستقر نهائيا في روما. وقد ظهرت أول الأمر فى سلسلة تلفزيونية بعنوان “كاروسللو”، وكان أول أفلامها السينمائية عام 1965 للمخرج لويجي بتريني، ثم عملت مع المنتج الأمريكي صمويل اركوف، الذي قدمت معه أفلام جيمس بوند منها فيلم /الجاسوس /، وفيلم /دكتور جولدفود/، وفيلم “امرأتي قيثارة”. وقدمت انطونيللي العديد من الاسكتشات في عام 1973، وبعدها بثلاث سنوات اختارها المخرج لوشيو فيسكونتي، لفيلمه “البريء”، ثم قابلت النجم السينمائي الفرنسي جان بلموند، وشاركته في العديد من أفلامه، وقد تعرضت لعملية جراحية تجميلية، ثم لاحقتها العديد من القضايا؛ مما جعلها تبتعد عن السينما.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان