امام جمعة النجف الاشرف :تفجيرات الكويت وتونس وفرنسا يدعونا الى نشر ثقافة الاعتدال ومحاربة فكر التكفير

3 يوليو، 2015
47

 







النجف الاشرف-حيدر الرماحي

بيّن امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان الاستعدادت جارية لتحرير الانبار وسنسمع خبر تحريرها خلال ايام باذن الله,

 

 وثمن القبانجي موقف الشعب العراقي في استقبال شهداء الكويت والحكومة الكويتية في اتخاذ اجراءات لمحاربة التكفير وتقديم التعازي لعوائل الشهداء واعتقال من تدور ولهم شبهة التفجيرات.

 

السيد القبانجي بيّن ان الاستعدادات جارية لتحرير الانبار مشيرا الى التحاق الالاف من ابناء الانبار بالحشد الشعبي لمحاربة داعش وسنسمع خبر تحرير عما قريب ان شاء الله.

من جهة اخرى دعا سماحته الى عودة النازحين الى مناطقهم بعد ان تم تحريرها فيما دعا الحكومة العراقية لتقديم المساعدة للنازحين بما يضمن اصلاح وضعهم ومناطقهم.

فيما اشاد سماحته الى انفراج ازمة الماء بعد مساع مع تركيا لحل هذه الازمة التي شهدناها قبل اكثر من اسبوعين.

وحول تفجيرات الكويت عبر سماحته عن تعازيه للشعب الكويتي مؤكدا اننا اليوم مدعوون لنشر ثقافة الاعتدال وتكوين اجماع عربي واسلامي لمحاربة الفكر التكفيري و اقتلاع جذور الوهابية لانها هي من اسست للتكفير. واضاف: تفجيرات الكويت وتونس وفرنسا وامتداد نار الارهاب الى اوربا والدول العربية يدعونا الى نشر ثقافة الاعتدال.

فيما عدّ سماحته كتابة (139) رسالة دكتوراه وماجستير في الجامعات السعودية ضد الشيعة والتي كان احدها(السيف الباتر في قطع رقاب الشيعة الكوافر) تغذية للفكر التكفيري وهذا يدعونا للتساؤل، بنت من داعش؟ ومن رباها؟

الى ذلك ثمن سماحته استقبال الشعب العراقي لشهداء الكويت بالحفاوة الكبيرة مؤكدا اننا تجمعنا معهم مظلومية واحدة. مثمنا موقف الحكومة الكويتية لمبادرتهم في الوصول  الى موقع التفجير والوصول لعوائل الشهداء وترميم المسجد وغلق قناة وصال التكفيرية واعتقالات بحق من تدور حولهم الشبهة.

وفي الخطبة الدينية اشار سماحته الى ولادة الامام الحسن المجتبى(ع) مؤكدا انه(ع) له الفضل على جميع الامة الاسلامية الى قيام الساعة في الابقاء على الاسلام وحفاظه على شيعة اهل البيت(ع). فيما استذكر سماحته معركة بدر الكبرى وانتصار المسلمين بتأييد من السماء.

واشار سماحته الى فضل شهر رمضان المبارك مؤكدا ان هذا الشهر الفضيل هو شهر تكامل وشهر صناعة الانسان وعلينا جميعا ان نسأل انفسنا كم تكاملنا في شهر رمضان.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان