البيت الثقافي النجفي يعلن عن تخطيطه لإطلاق المسابقة الثقافية الشهرية الالكترونية

27 يوليو، 2015
34

 

 

 

 

 

النجف الاشرف / زهراء عادل ناجي

 

أعلن البيت الثقافي في النجف الاشرف التابع الى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عن تخطيطه لإطلاق المسابقة الثقافية الشهرية الالكترونية لنشر الوعي الثقافي في عموم المحافظة .

وقال السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” من اجل حث المجتمع نحو الاهتمام بالثقافات في مختلف الأصعدة عزمنا على اطلاق مسابقة شهرية تتناول مختلف الحقول والمعارف وكلفنا الاخوة في وحداتنا بهذه المسابقة لإعدادها والاشراف عليها ومتابعتها آملين من جمهورنا الثقافي متابعتها ودعمها ليكون سلاحنا الفكر والثقافة والمعرفة بديلا واعيا لأساليب القتل والاجرام والتعنيف وسلب الحقوق التي ينتهجها الإرهاب الأعمى ” .

من جانبه قال الأستاذ سعيد قنبر ــ مسؤول وحدة التخطيط في البيت الثقافي ” حرصا منا لإشاعة الثقافة ورفع مناسيب الوعي والمعرفة يسرنا ان نطلق قريبا هذه المسابقة التي تهدف إلى تبادل المعلومة وتنشيط الحراك الثقافي بين مختلف الشرائح واستثمار الفضاء الالكتروني من خلال أسئلة متنوعة في المجالات العلمية والثقافية والتاريخية والفكرية وغيرها ” .

وبين قنبر ” هناك جوائز مقدمة للفائزين الثالث متمثله بمجموعة كتب ومطبوعات عامة وان الجائزة الحقيقية للمسابقة هي إشاعة الثقافة العامة والتواصل المعرفي بين الجميع “.

مفصلا: ” ان أبواب المسابقة تتضمن خمس حقول في كل حقل أربعة أسئلة مبتدئين بالأديان والعقائد ثم التأريخ والتراث يليها الأدب والفن ثم الشخصيات وآخرها المعلومات العامة وسيمنح كل سؤال خمس درجات ليكون مجموع الدرجات مئة درجة وستجرى القرعة بعد مرور عشرين يوم من اطلاق المسابقة وبعد مرور عشرة ايام تعلن النتائج ” .

يذكر ان الكادر المشرف على اعداد هذه المسابقة هو من وحدات البيت الثقافي وستعمم على وسائل التواصل الاجتماعي عامة .

 

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان