لجنة الأمن البرلمانية تنتقد تأخير رواتب منتسبي الداخلية والدفاع

30 يوليو، 2015
28

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس الأربعاء، بضرورة تسليم منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع لرواتبهم في موعدها، وهددت بـ”فضح” من يؤخر تسليم الرواتب، فيما دعت إلى عدم تأخير ترقية الضباط.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان مع أعضاء اللجنة وحضرته (المدى برس)، إن “هناك تأخراً في صرف رواتب الجنود والشرطة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية”، مبينا أن “الكثير من الشهداء والجرحى لم تصل رواتبهم لغاية الآن”.
وأضاف الزاملي أن “تسليم رواتب الوزارتين بموعدها من مسؤولية القائد العام للقوات المسلحة ووزير المالية ووزير الدفاع والداخلية”، مؤكدا أن “وزارة البيشمركة في إقليم كردستان تسلم منتسبيها أول الوزارات، وهذا الشيء يحسب لها”.
وأكدت لجنة الامن البرلمانية أن “مسألة تأخر تسليم رواتب وزارتي الداخلية والدفاع مخالفة للأعراف والشرع والقانون”، مهدداً بـ”فضح من يؤخر تسليم الرواتب سواء كان وزير المالية أو وزير الدفاع أو الداخلية”.
وفي سياق آخر لفت الزاملي إلى أن “الترقية حق مكفول بالدستور والقانون ولا يحق لأحد أن يعطي الرتبة لمن لا يستحق”، مشيراً إلى أن “هناك جنوداً تقاتل منذ عشر سنوات وهم مهملون فضلا عن وجود ضباط منذ 15 سنة لم يتم ترقيتهم”.
ودعا رئيس لجنة الامن البرلمانية “القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع إلى عدم التأخر في ترقية الضباط لأنه لا يحق لأحد حجب ترقية الضباط بدون سبب”، مشددا على “ضرورة تطبيق قانون الخدمة والتقاعد العسكري”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان