مئات المواطنين يتظاهرون في النجف الاشرف بسبب تردي الخدمات وسوء واقع الكهرباء

31 يوليو، 2015
35

 




انطلقت مساء اليوم الجمعة  في شوارع النجف الاشرف وقرب مجسرات ثورة العشرين مئات المتظاهرين الغاضبين على تردي الواقع الخدمي وقلة عدد ساعات تجهيز الكهرباء في المحافظة .

 

وقال احد المتظاهرين إن ” التظاهرة بدأت سلمية وكانت مطالبها واضحة في تحسين الخدمات والكهرباء ورفع الحيف عن المواطن النجفي “, مؤكداً إن ” قوات الأمن حاولت تفريق المتظاهرين من خلال إطلاق العيارات النارية والاعتداء على المتظاهرين بالضرب بالعصي والهراوات الكهربائية “.

 

وأكد شهود عيان “إصابة أربعة متظاهرين جراء إطلاق العيارات النارية واستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين من قبل قوات الأمن التابعة لحمايات بعض المسؤولين في النجف “.

 

فيما اكد اخرون وصول بعض المتظاهرين في مجموعات اخرى وتجمهرهم امام مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني للمطالبة بالضغط على الحكومة لتوفير الخدمات الاساسية.

وبين احد الناشطين في منظمات المجتمع المدني إن “التظاهرات كانت سلمية , مبيناً انه ” لم يتم التجاوز على المقرات والأبنية العامة في النجف الأشرف، وان الصور التي نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي من وضع بعض صبات البلدية في الشوارع وتخريبها، كانت بسبب عجلات الشرطة أثناء ملاحقتهم  للمتظاهرين “.


 

 

يذكر إن هذه التظاهرة الأولى من نوعها والتي يحدث فيها إطلاق نار على المتظاهرين وأعمال شغب وحرق إطارات السيارات وسط الشوارع وتعطيل حركة المرور في النجف الأشرف  

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان