السلطات الإماراتية تحيل 41 شخصا بتهمة الانتماء الى عصابات داعش الارهابية

3 أغسطس، 2015
127

 




أعلنت السلطات الإماراتية اليوم الأحد ، ان النيابة العامة أحالت الى القضاء 41 شخصا بتهمة الانتماء الى عصابات داعش الارهابية؛ من أجل (الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة) .

 

وقال النائب العام للدولة سالم سعيد كبيش في تصريح صحفي إن ” هؤلاء الأشخاص من عدة جنسيات ، وبينهم إماراتيون ” ، مشيرا إلى ” أنهم أنشأوا وأسّسوا وأداروا جماعة إرهابية داخل الدولة تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها ، وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر ” .

 

واضاف كبيش إن ” هؤلاء كانوا يهدفون إلى (الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة) على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة ” .

 

وتابع إن ” المتهمين بالانتماء إلى (مجموعة شباب المنارة) قاموا بتنفيذ أهدافهم وأعمالهم الإرهابية بإعداد الأسلحة النارية والذخائر ، والمواد التفجيرية اللازمة بأموال جمعوها لهذا الغرض ، والتواصل مع منظمات وجماعات ارهابية خارجية وأمدوها باللازم من الأموال والأشخاص ؛ للاستعانة بهم في تحقيق أهدافهم وأغراضهم داخل الدولة ” .

 

ولم يوضح النائب العام متى تم كشف هذه المجموعة ، ولا جنسيات كل المشبوهين ، وما إذا كانوا جميعا موقوفين .

 

وأعلنت الامارات في وقت سابق من العام الماضي عن قائمة تضم قرابة 80 منظمة ومؤسسة خيرية اعتبرتها (إرهابية) ، وبينها جماعة الإخوان المسلمين .

 

 

التصنيفات : دولية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان