خلال ندوة اقامها مركز الرافدين للحوار.. سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يؤكد على التداول السلمي للسلطة ويحذر من العنف لحل الخلافات

20 يناير، 2022
910

النجف/ حيدر حسين الجنابي

أقام مركز الرافدين للحوار R.C.D ندوة نقاشية حاضر فيها سفير الاتحاد الاوربي  فيليه فاريولا  بعنوان “الآفاق المستقبلية للعلاقات العراقية – الأوروبية : من الصداقة الى الشراكة” والتي حضرها مجموعة من النخب السياسية والاكاديمية والاعلامية في النجف.

وقال فيليه فاريولا ”  ان الإتحاد الأوروبي له علاقات مع دول منطقة الشرق الأوسط، لكنه يمتلك علاقات وطيدة مع العراق خصوصاً، ويتطلع إلى تطويرها بالشكل الذي يخدم الطرفين، والتحوّل من علاقة الصداقة الى الشراكة الحقيقية” .

واضاف ” ان الاتحاد الأوروبي ساهم في إنجاح عملية الانتخابات العراقية الأخيرة من خلال ارسال مراقبين دوليين والتي جرت في أجواء لا بأس بها، وأفضل من مثيلاتها في السابق “.

واوضح” ان الاتحاد الأوروبي يدعم تشكيل الحكومة المقبلة وفقاً لإرادة العراقيين أنفسهم، كما ويدعم استقرار العراق الذي يتحقق عبر الابتعاد عن السلاح، والتداول السلمي للسلطة، وثقافة الاعتراف بالخطأ، وعدم اللجوء الى العنف لحل الخلافات او تصفية الحسابات “. 

وفي ختام الندوة عقد سفير الاتحاد الأوروبي وبرفقته المدير التنفيذي لمركز الرافدين للحوار الدكتور حسن الزبيدي  مؤتمرا صحفيا.

وشدد فاريولا خلاله على :” الاهتمام بشريحة الشباب وحل مشاكل الهجرة وفتح آفاق جديدة للتعامل مع العراقيين، وعلى العراق ان يعمل بشكل جاد لكي يجعل بيئته مواتيه للاستثمار، وأن الاتحاد الاوربي ملتزم بتعهداته بدعم اعمار المناطق المحررة” .

التصنيفات : اخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان