النزاهة تكشف فقدان كارتات لقاح كورونا ومنحها لأشخاص لم يتلقوا اللقاح

23 أبريل، 2022
140


أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية عن تنفيذها ثلاث عمليَّات ضبطٍ في عددٍ من دوائر محافظة البصرة.
الدائرة أشارت إلى أنَّ فريق عمل مُديريَّة تحقيق البصرة، الذي انتقل إلى مستشفى الشفاء العام، كشف عن وجود فارقٍ كبيرٍ في كارتات اللقاح الخاصَّة بلقاح فايروس كورونا في المستشفى، إضافةً إلى وجود أشخاصٍ حصلوا على كارت اللقاح، بالرغم من عدم التلقيح.
وأضافت إنَّ الفريق قام بتدقيق السجلات الخاصَّة بمعلومات الأشخاص المُلقِّحين ضدَّ الفايروس والذين منح لهم كارت التلقيح، حيث لاحظ أن أعداد الكارتات التي تمَّ تسلُّمها من قبل المنفذ اللقاحي في المستشفى خلال الفترة من (11-8-2021 ولغاية 7-2-2022) بلغت (5,000) كارت، على الرغم من أنَّ الكارتات المُسلَّمة من قبل قسم الصحَّة العامَّة بلغت (9,000) كارت، إضافةً إلى وجود (1,000) شخصٍ حصلوا على الكارت، رغم عدم تلقِّـيهم اللقاح.
وأوضحت الدائرة أنَّ الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ ثانيةٍ من ضبط حاوياتٍ تحتوي على أدويةٍ مُهرَّبةٍ في ميناء أم قصر الشمالي، لافتةً إلى أنَّ أعمال التحرّي والتفتيش التي قام بها الفريق قادت إلى ضبط الأدوية التي تمَّ إخفاؤها بين البضائع داخل حاوياتٍ.
وفي عمليَّةٍ ثالثةٍ، أفادت الدائرة بضبط مُتَّهمٍ بحوزته ثلاث معاملاتٍ أصليَّـةٍ في دائرة الضريبة في الزبير دون وجود وكالةٍ عامَّةٍ أو خاصَّةٍ بتلك المعاملات، مُوضحةً أنَّ المُتَّهم يقوم بتعقيب المعاملات عبر استغلال علاقته بمُوظفين في الدائرة يقومون بتقديم التسهيلات له.
وبيَّـنت أنه تمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات، التي نُفِّذَت وفق مُذكَّراتٍ قضائيَّـةٍ، وعرضها على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

التصنيفات : اخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان