امام جمعة النجف الاشرف: زيارة بايدن للمنطقة مشؤومة والعراق لن يصطف في اي تحالف امريكي

16 يوليو، 2022
187

أكد امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدرالدين القبانجي ان تشكيل الحكومة اصبحت قاب قوسين او ادنى. ووصف زيارة بايدن للمنطقة انها مشؤومة ولن يصطف العراق في اي تحالف امريكي وضد اي دولة.

السيد القبانجي اعتبر زيارة بايدن للمنطقة بانها زيارة مشؤومة وان القمة التي تعقد في السعودية برعاية امريكية غير مباركة.  مشيرا الى تصريح بايدن الذي اعلن بشكل رسمي عن مهمة وهدف هذه القمة وهي التفوق الاسرائيلي والهيمنة الامريكية ومواجهة التحدي الايراني.  فيما اكد سماحته ان العراق سوف لن يشارك في اي تحالف امريكي وضد اي دولة جارة او غير ذلك. واضاف: العراق سوف لن يلتحق بركب التطبيع وعلى حكام الدول احترام ارادة شعوبهم . معتبرا ان هذا العصر هو عصر الشعوب وزيارة بايدن غير مرحب بها وبعد ان انتهى ترامب سينتهي بايدن ايضا. 

من جانب اخر وحول تشكيل الحكومة اكد سماحته نحن قاب قوسين او ادنى من تشكيل الحكومة ونأمل ان تحسم المسارات هذا الاسبوع ونستقبل نتائج طيبة من الحوارات السياسية لتشكيل الحكومة، وبرعاية صاحب العصر والزمان(عج).

وفي شأن منفصل اشار سماحته الى بشائر انهيار الدول العظمى داخليا مبينا اننا بدانا بهجوم معاكس مشيرا الى انشودة سلام يا مهدي التي ارعبت الغرب والشرق وهزت عروش الطغاة واصبحت مثارا للقلق والخوف لهم . وتابع:  نحن في عصر الهجوم الثقافي المعاكس وبدات معالم الانهيار في الحضارة الغربية.

وفي الخطبة الدينية اشار سماحته الى ذكرى بيعة الغدير مبينا ان الرسول (ص) كان في غاية الوضح في  قضية الولاء او المخالفة لامير المؤمنين علي(ع) في القضايا الشرعية او السياسية ووضع قاعدة لذلك بقوله(اللهم عاد من عاداه ووال من والاه) مشيرا سماحته الى عدة روايات وردت عن اهل البيت(ع) في فضل احياء عيد الغدير الاغر.

التصنيفات : دينية واسلامية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان