إمام جمعة في النجف الاشرف: زيارة الاربعين اصبحت أكبر ظاهرة انسانية في العالم

16 سبتمبر، 2022
123

أكد امام جمعة الاشرف سماحة حجة السلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان طريق الاصلاح يجب ان يتم عبر تشكيل حكومة قوية نزيهة كفوءة كاشفا عن استعدادات جيدة لعقد مجلس النواب قريبا.  وكشف عن اربع مجموعات تقف بالضد من زيارة الاربعين.

السيد القبانجي شدد على ان يجلس مجلس النواب باسرع وقت لاتمام تشكيل الحكومة بعد ان اصدرت المحكمة الاتحادية قرارها بعدم امكانية حل مجلس النواب، كاشفا عن استعدادات جيدة لعقد جلسات المجلس بعد زيارة الاربعين. 

فيما دعا الى ضرورة ان يشترك في تشكيل الحكومة جميع اطياف وطوائف الشعب العراقي لان العراق لكل العراقيين.  مبينا ان طريق الاصلاح يجب ان يكون عبر تشكيل حكومة قوية نزيهة وكفوءة وعن طريق الحضور في الساحة السياسية وليس الانسحاب منها .

وحول زيارة الاربعين كشف سماحته عن اربع مجموعات تشترك بالضد من زيارة الاربعين، المجموعة الاولى اولئك الذين لا يريدون الاستقرار للعراق ، والمجموعة الثانية الذين لا يريدون وحدة الشعب العراقي، والمجموعة الثالثة اولئلك الذين يقفون ضد الدين، والمجموعة الرابعة هم اعداء اهل البيت وشيعتهم.

مبينا اننا اليوم نشهد حملة اعلامية مضادة ولكن لن تنجح هذه الحملات ابدا.

الى ذلك اكد سماحته ان هذه الزيارة اصبحت اكبر ظاهرة انسانية في العالم، ونحن ننتظر قدوم رؤساء العالم بعد ان قدمت الشعوب جميعها وشاركت في الزيارة، فيما دعا علماء الاجتماع والاديان لدراسة هذه الظاهرة، واضاف: نقترب من علامات الظهور المقدس لصاحب العصر والزمان(عج) .

واستذكر في محور متصل انتفاضة صفر عام 1977م، واعتقل حينها زوار الامام الحسين(ع) في زيارة الاربعين واعدم الكثير منهم بدون اي جريمة على يد النظام البعثي.  معتبرا ان ثواب الزيارة اليوم لاولئك الذين استشهدوا في هذا الطريق.

التصنيفات : دينية واسلامية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان