امام جمعة النجف الاشرف: ندعو التيار الصدري للإنضمام في تشكيل الحكومة لإنقاذ العراق

30 سبتمبر، 2022
377

النجف الاشرف-المكتب الاعلامي

2022/9/30

دعا امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدرالدين القبانجي التيار الصدري للانضمام لمشروع تشكيل الحكومة من اجل انقاذ العراق. 

واوضح سماحة السيد القبانجي ان تشكيل تحالف الدولة والمصادقة على رئيس مجلس النواب وانتخاب نائبا اول له هي خطوات نحو الامام. عادا انعقاد مجلس النواب في ظروف صعبة بالنجاح الكبير.

وتابع: اثبت الشعب العراقي بفضل الله انه قادر على عبور الازمات وفك الاختناقات. 

واضاف:  شعارنا هو العراق لجميع العراقيين، ومن هذا المنطلق نجحنا تقديم صورة عكسية لما كان يروج بعدم قدرتنا في تشكيل الحكومة. مبينا ان ما تحقق من نجحات في تشكيل الحكومة كانت ببركة الامام الحسين (ع)وزيارة الاربعين وتدخل يد الغيب.

وفي السياق ذاته دعا الكرد الى حسم موقفهم تجاه مرشحهم لرئاسة الجمهورية. فيما دعا التيار الصدري للانضمام لما وصفه بالجهد المبارك لانقاذ العراق وتشكيل الحكومة.

وفي الخطبة الدينية اشار سماحته الى نجاح الزيارة المليونية لمرقد امير المؤمنين(ع) في ذكرى رحيل الرسول الاكرم(ص)، مقدما الشكر للاجهزة الامنية والخدمية والعتبة العلوية.

وتناول حلقة جديدة في التنمية البشرية تحت عنوان (مافائدة الشعائر الدينية في التنمية البشرية)

معتبرا ان الدين يركز على ايجاد شعائر دينية اجتماعية لما تحمله من فوائد مشيرا سماحته الى عشرة فوائد في الشعائر الدينية هي: الوحدة، التواضع، المحبة، الايثار، القوة، العزة. حركة الاقتصاد (البركة)، الاتجاه نحو الله، معرفة القيم الاسلامية.

وفي. محور اخر اشار سماحته الى ذكرى الهجوم على دار الزهراء(ع) في الاول من ربيع مبينا ان القران يقول (في بيوت اذن الله ان ترفع) ويقول الرسول(ص) بحق الزهراء(ع) (فاطمة يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها) ، معتبرا سماحته ان الزهراء اكبر وثيقة تاريخية على انحراف السلطة بعد رسول الله(ص)، وكان الحسين اعظم وثيقة على انحراف نظام ال امية، فالحسين(ع) اسقط نظام الوراثة والزهراء(ع) اسقطت نظام الخلافة.

التصنيفات : دينية واسلامية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان