امام جمعة النجف الاشرف: الوزارات ليست مغانم والوزراء الجدد يجب ان يعملوا للخدمة لا الكسب

21 أكتوبر، 2022
163

دعا امام جمعة النحف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي الاحزاب السياسية والوزراء الجدد ان يكون همهم ماذا قدموا وليس ماذا كسبوا.  وطالب الوزرات المختصة بتقديم دعوى قضائية ضد شركة كوكل لتجريمها. 

السيد القبانجي خاطب الوزراء الجديد والاحزاب السياسية بان يكون مقياسهم ماذا سيقدموا وليس ماذا سياخذوا لان الوزارات ليست غنائم وانما هي مسؤليات. موصيا اياهم الاسترشاد بوصية الامام علي(ع) لمالك الاشتر(رض).

من جانب آخر دعا سماحته وزارة الاتصالات الى رفع دعوى ضد شركة كوكل بسبب الاساءة التي وجهتها لملايين من المسلمين فضلا عن الاساءة لشخصية الامام علي(ع) بعد اثارتهم العجيبة ووصفهم لمرقد الامام علي(ع) بانه معبد الكفر والضلال في الوقت الذي يجب علينا ان نتحابب كمسلمين ونترفع عن الطائفية ونعمل لحماية الاسلام.  مؤكدا اننا لن ننجر وراء هذه الفتن فيما اكد ان هذه التصرفات هي بسبب انتصارات الشيعة واصبح العالم اليوم يعي من هم الشيعة ومن هو علي(ع).

وفي الشأن الدولي استنكر سماحته على البحرين عقد مذكرة تفاهم تجاري مع اسرائيل في حين وصفت الاخيرة بان هذه المذكرة تاريخية.  معربا عن اسفه على حكومة البحرين قائلا: عيب عليكم يا حكومة البحرين ان كنتم عربا كما تزعمون فانظروا ما تصنع بكم اسرائيل وبدينكم. 

وفي شأن منفصل اشار سماحته الى ما تشهده بريطانيا وهي تستقبل الشتاء وتواجه ازمة في الطاقة وخطر الجوع وما تعانيه فرنسا ايضا. معلقا سماحته على ذلك بان هذا القرن هو قرن انتشار الاسلام ونهاية الحضارة الغربية.

محليا دعا سماحته الحكومة المحلية في النجف الى الاهتمام بالمدينة وصيانة الشوارع ومعالجة الحفريات وحل مشكلة الكلاب السائبة.

وفي الخطبة الدينية تناول سماحته حلقة جديدة في التنمية البشرية تحت عنوان (حرية الجسد)  مشيرا الى ان اليوم يطرح شعار اسمه حرية الجسد ونزع الحجاب تحت عناوين هذه الحرية.  مشيرا الى راي الاسلام في هذا الموضوع وهل هو ضد الحرية ام لا ؟

موضحا ان القرآن يقول (وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها) وفي موضع اخر يقول (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن) ويقول ايضا (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ويدنين عليهن من جلابيبهن) فحرية الجسد محدودة وكل العالم يقول التحرش الجنسي يحدث مع البنات المتبرجات.

 وتابع: الاسلام يوازن بين حرية وسلامة  الجسد وبين سلامة المجتمع، والدين ليس ضد الحرية وانما هو مع ترشيدها، الحرية التي يدعو لها الغرب على حساب افساد المجتمع وتهديم الاسرة.

التصنيفات : دينية واسلامية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان