جنود إيطاليون من عملية “أوريس” يشاركون في تدريبات بقطر

1 نوفمبر، 2022
445

قال بيان صادر عن وزارة الدفاع الإيطالية إن الهدف من تدريبات وطن 2022 يتمثل في تعزيز دور السلطات العسكرية والمدنية والتنظيمية وأصول القوات المسلحة القطرية وثلاث عشرة دولة حليفة من بينها إيطاليا.

وأضافت أن ذلك يأتي من أجل تقييم ما يتعلق بحالات الطوارئ وتنفيذ آليات القيادة والسيطرة والتعاون بين جميع الجهات المشاركة في ضمان بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر بين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

ووطن 2022 هو تمرين متعدد الجنسيات مشترك بين الوكالات يروج له رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس اللجنة الأمنية لكأس العالم FIFA قطر 2022، حيث يتم محاكاة تصنيف واسع من التدخلات التي تهدف إلى تباين وتحييد أي تهديد محتمل نتيجة مخاطر محتملة داخلية وخارجية قد تعوق الإدارة السلسة للحدث التاريخي.

وشهد التمرين الذي يعد من أكبر الأحداث من حيث عدد الوحدات والموضوعات مشاركة العسكريين الإيطاليين في عملية “أوريس” Orice، وهي مهمة دعم ثنائية لضمان إقامة كأس العالم في إطار آمن.

وتم حشد وحدات متخصصة تابعة لفوج دفاع CBRN السابع “كريمونا” الإيطالي وذلك بالتعاون الوثيق مع الأصول التركية والأمريكية في ميناء حمد المركز اللوجستي الرئيسي في قطر، حيث تم إنشاء محطة إزالة التلوث ذات السعة الكبيرة لدعم وحدات Cbrn والتي جرى فيها التطهير العميق للأفراد والمركبات عقب انفجار حاوية بها مواد صناعية سامة.

كما هناك أصول Eod لمركز C-Ied مع قدرة محددة على التدخل في الأجهزة المتفجرة التقليدية أو المرتجلة أيضًا مع تحميل خاص (تحتوي على مواد متفجرة أو عوامل كيميائية أو بيولوجية أو مصادر مشعة)، وهي مستعدة للتحرك لدعم القوات الخاصة للجيش القطري.

من جهتها، أعربت السلطات المدنية والعسكرية الحاضرة في مختلف مراحل التمرين و الجنرال جوزيبي بوسا، قائد العملية Orice، عن الرضا التام لمستوى التدريب ومهنية جميع الأفراد الذين تم تدريبهم.

وتنفذ أنشطة فرقة العمل الإيطالية المشتركة بقيادة لواء ساساري والتي تضم حوالي 560 جنديًا من القوات المسلحة وكارابينيري مع 46 مركبة برية وسفينة وطائرتين تحت تنسيق من القيادة العملياتية العليا المشتركة للدفاع بقيادة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو.

التصنيفات : عسكرية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان