صحة النجف الاشرف تضع خطة طوارئ متكاملة لمناسبة المبعث النبوي

25 مايو، 2014
45

 

اعلام صحة النجف الاشرف

 

 

اعلنت دائرة صحة النجف الاشرف عن وضع خطة طوارئ صحية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية لزوار مدينة النجف الاشرف بمناسبة المبعث النبوي الشريف المصادف 27 من شهر رجب / ايار الحالي .

 

 وقال مدير قسم العمليات الطبية الدكتور ابراهيم حاتم الحكيم ” ان الخطة تتضمن نشر المفارز الطبية وسيارات الاسعاف في الساحات العامة والاماكن المتوقع وجود كثافة عددية من الزائرين فيها ولاسيما في المدينة القديمة وفي مقبرة وادي السلام “.

واضاف الحكيم ” ان مديرية الاسعاف الفوري ستقوم بنشر30 سيارة اسعاف بالإضافة الى سيارات الاسعاف الفوري التابعة لقطاعات الكوفة والحيدرية والعباسية والتي ستقوم بتغطية الرقعة الجغرافية الخاصة بها”.

 

 واشار الحكيم اشار الى ” ان زخم الزائرين سيتركز في المدينة القديمة وفي مقبرة وادي السلام لهذا فان خطة الطوارئ الصحية اخذت ذلك بالحسبان وسيتم نشر مفارزطبية في هذه الاماكن حيث ستكون هناك مفرزتان طبيتان احدهما في مرقد السيد الشهيد الصدر (قدس) والثانية في ساحة التوديع فيما سيتم وضع ثلاث مفارز طبية في المدينة القديمة قرب المركز الصحي الحيدري للزائرين وقرب الحسينية الاعسمية وفي ساحة الميدان “.

 

وبين الحكيم ” ان تجارب السنوات السابقة تؤكد لنا ان اغلب الحالات الصحية تتمثل بالإجهاد والاعياء الشديدين مما يتطلب عدم التعرض الى اشعة الشمس المباشرة وتعويض السوائل المفقودة من الجسم”.

 

 

 من جهته اكد مدير قسم الصحة العامة الدكتور جواد شاكر علي ” ان فرق الرقابة الصحية ستقوم بمتابعة المواد الغذائية من مأكولات ومشروبات والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري “.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان